back to Mar Doumit page

 على خطى تريزا الأفيلية Portes Ouvertes II à Kobayat

27-28-29 April 2012

 

تحت عنوان "على خطى تريزا الأفيلية"، وللسنة الثانية على التوالي، نظّمت العائلة الكرملية في لبنان، من رهبان وراهبات والكرمل العلماني والحركة الكنسية الكرملية (MEC)، نشاطًا رسوليًا في مدرسة الكرملية - القبيات والمعروف بـ Portes Ouvertes Carmélitaines (الأبواب الكرملية المفتوحة). 

امتدّ هذا النشاط لثلاثة أيام متتالية، شارك فيه العديد من المؤمنين والمدارس والجمعيات والرهبانيات. وتخلّله معارض وأفلام وثائقيّة، كتب دينيّة ومشاغل عن الكتاب المقدّس والصلاة.
توّج هذا اللقاء، بأمسية صلاة وقداس مع العائلة الكرمليّة، ورسيتالاً دينيًّا أحيته المرنّمة جومانا مدوّر، بحضور الأستاذ جوزيف خليفة وبمشاركة عازف الأورغ مارك بو نعّوم.

إنّ هدف هذا اللقاء الجامع، كان للتعرّف أكثر فأكثر على هذا الغنى والتراث الموجودَيْن في الرهبانية الكرملية وللتعبير عن أهمية تواجدها في لبنان.

ونختم مع الطوباويّ البابا يوحنّا بولس الثاني برسالة وجّهها للعائلة الكرمليّة قائلاً: "إنّ الكرمل غنى للجماعة المسيحيّة. لابسُ الثوب يدخل أرض الكرمل ليتذوّق الثمار والجمال وليختبر بنفسه حضور مريم العذب والحنون في حياته، وحمايتها له على الدوام. ففي الكرمل، يستمرّ تفتّح أزهار تعطّرها القداسة، نفوس مغرمة بالسماء، عضدت وتعضد ببطولتها الإنجيليّة رسالة الكنيسة الجامعة المقدّسة".

Photos de l'évènement